شارك

التسميات

تعديل

تابعونا


تابعونا


الاثنين، 10 يوليو 2017

اعظم استقالة

أعظم وأندر إستقالة في تاريخ اليمن والوطن العربي أجمع .

🔴(رسالة لمن يعين أقربائه)🔴

لم يفرح او يبتهج لأن والده اصبح عضوآ في المجلس الجمهوري وهو نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية .

بل سارع إلى تقديم إستقالته حتى لا يتعرض سير الدولة للخلل نتيجة تلك الرابطة الأسرية .. إليكم القصة ..

في سنة 1973م، قدم الشهيد الأستاذ محمد أحمد محمد نعمان (المنحدر من ذبحان الحجرية تعز) استقالته لرئيس المجلس الجمهوري من منصبه -نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية - بسبب انتخاب والده الأستاذ احمد محمد نعمان عضوآ بالمجلس الجمهوري. ( كان المجلس يدير البلد آنذاك).

 نص الاستقالة كالتالي:

صاحب الفخامة القاضي عبدالرحمن الإرياني
رئيس المجلس الجمهوري الأكرم

تحية إجلال وإكبار؛

تعلمون فخامتكم أن مجلس الشورى قد انتخب والدي عضواً في المجلس الجمهوري، وأن الوالد قد أدى اليمين الدستورية أمام المجلس، وهذا يضع والدي شريكاً في مسئوليات السيادة للدولة مما يضعني في موضع حرج كنائب لرئيس الحكومة ووزير الخارجية؛ ذاك أن العمل في السلطة التنفيذية يحفل على الدوام بالإشكالات التي تحتاج إلى تدخل المجلس الجمهوري لحلها.

وحتى لا يتعرض سير الأمور للدولة لأية حالة من حالات المجاملة أو الإحراج بسبب العلاقة بين احد أعضاء المجلس الجمهوري وبين نائب رئيس الحكومة، فإني أجد من واجبي الأخلاقي أن أتقدم إلى فخامتكم باستقالتي من الحكومة، على أنني أضع نفسي تحت تصرف المجلس الجمهوري في أي مجال من مجالات الخدمة خارج السلطة التنفيذية.

وتفضلوا سيدي الرئيس بقبول خالص تقديري.

المخلص/ محمد أحمد نعمان..


ألا تستحق هذه الرسالة نصبآ تنقش عليه في الميادين العامة؟

 محمد أحمد نعمان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأسبق، من مواليد الحجرية تعز، مارس 1933م، اغتيل في بيروت 28 يونيو 1974م. من أوائل دعاة الجمهورية والوحدة اليمنية والدولة الحديثة والانفتاح والمصالحة الوطنية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More