شارك

التسميات

تعديل

تابعونا


تابعونا


الثلاثاء، 7 فبراير 2017

خمسون قاعدة في فن قبول الإختلاف والتعايش الإيجابي بين البشر







خمسون قاعدة في فن قبول الإختلاف والتعايش الإيجابي بين البشر " لا بد معرفة التالي عندما نتناقش " :-
1- أنا لستُ أنت .
2- ليس شرطاً أن تقتنع بما أقتنع به.
3- ليس من الضرورة أن ترى ما أرى .
4- الاختلاف شيءّ طبيعي في الحياة .
5- يستحيل أن ترى بزاوية 360°
6- معرفة الناس للتعايش معهم لا لتغييرهم إن لم تستطع ذلك وللأحسن فقط .
7- إختلاف أنماط الناس إيجابي وتكاملي .
8- ما تصلح له أنت قد لا أصلح له أنا .
9- الموقف والحدث يُغيّرُ نمط الناس.
10- فهمي لك لا يعني القناعة بما تقول.
11- ما يُزعجك ممكن ألا يزعجني.
12- الحوار للإقناع وليس للإلزام.
13- ساعدني على توضيح رأيي.
14- لا تقف عند ألفاظي وافهم مقصدي ليكتمل تصورُك عني.
15- لا تحكم علي من لفظ أو سلوك عابر والنيات لِربِ العباد .
16- لا تتصيد عثراتي.
17- لا تُمارس علي دور الأُستاذ.
18- ساعدني أن أفهم وجهة نظرك.
19- إقبلني كما أنا حتى أقبلك كما أنت .
20- لا يتفاعل الإنسان إلا مع المختلف عنه.
21- إختلاف الألوان يُعطي جمالاً للّوحة.
22- عاملني بما تُحب أن أُعامِلك به.
23- فاعلية يديك تكمُن باختلافِهِما وتقابلهما.
24- الحياة تقوم على الثنُائية والزوجية.
25- أنت جزء من كُلّ في منظومة الحياة.
26- لعُبة كُرة القدم تكون بفريقين مختلفين.
27- الاختلاف إستقلال ضمن المنظومة.
28- ابنك ليس أنت وزمانه ليس زمانك.
29- زوجتك أو زوجك وجه مقابل وليس مطابقا لك كاليدين.
30- لو أن الناس بفكر واحد لقُتِل الإبداع.
31- إن كثرة الضوابط تشل حركة الإنسان.
32- الناسُ بحاجةٍ للتقدير والتحفيز والشكُر .
33- لا تُبخس عمل الآخرين مهما إختلفت معهم.
34- إبحث عن صوابي فالخطأ مني طبيعي.
35- اُنظر للجانب الإيجابي في شخصيتي.
36- ليكن شعارك وقناعتك في الحياة : ( يغلب على الناس الخير والحب والطيبة ) .
37- ابتسم وانظر للناس باحترام وتقدير .
38- أنا عاجز من دونك
39- لولا أنك مُختلف لما كنت أنا مختلف عنك .
40- لا يخلو إنسان من حاجة وضعف.
41- لولا حاجتي وضعفي لما نجحت أنت.
42- أنا لا أرى وجهي لكنك أنت تراه والمؤمِنُ مِرآة أخيه .
43- إن حميت ظهري أنا أحمي ظهرك.
44- أنا وأنت نُنجز العمل بسرعة وبأقل جهد.
45- الحياة تتسع لي أنا وأنت وغيرنا.
46- ما يوجد يكفي الجميع.
47- لا تستطيع أن تأكل أكثر من ملء معدتك مهما كان جوعك .
48- كما لك حق فلغيرك حق .
49- يمكنك أن تُغير نفسك ولايمكنك أن تفرض عليّ التغّيير .
50- تقّبّل اختلاف الآخر وطور نفسك

وأخيراً :-
تكسيرك لمجاديف غيرك لا يزيد أبداً من سرعة قاربك .
مُلخص ومنقول بتصرف عّل الله أن ينفع بِهِ مُرسِلهُ وقارِئهُ ومن يصِلُ إليه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More