شارك

التسميات

تعديل

تابعونا


تابعونا


الثلاثاء، 14 فبراير 2017

قصيدة على لسان البنك المركزي. اليمني (من الشمّه إلى التُمبل)

قصيدة على لسان البنك المركزي. اليمني (من الشمّه إلى التُمبل)




((من الشمّه إلى التُمبل))


من الشمّه إلى التُمبُل
زبطنا البردوالكنـُبُل
ومن (هاتوا) إلى (ياتو)
ومن (محسن)إلى (سنبل)

****
خلاص اليوم انا راحل
من التحرير للساحل
مع الدنبوع ششبع جوع
واكسي عظمى الناحل

*****
نجرب دولة الأصلع
بدل (مزيد)بدل (مطلع)
ولو شفته مكانو بغل
شعرعر لو واقُل مقلع

******
تحياتي لبن همام
وابو (شمه)وابو(شمام)
معي فيزا وتأشيره
كفيلي صار في الدمام

*****
انا ابن المركزي اليمني
سوا صنعاني او عدني
ثلاثين عام كنت( ريال)
ونفسي خاوره (شِلِنِي)

****
صحيح ششتاق للخذّات
ولكن في عدن (لذّات)
نفسي كنت ارجّعها
وخازي منّكم. بالذات

****
وزورونا إلى (صيره)
عليّ الصيد والبيره
(وربي حبكم تاني)
على دا الأهل والجيره

*****
بدل عفاش والسلال
معي (هاني) معي (شلال)
صحيح الفرق واضح بس
على ربك هو الحلّال

*****
قُعيطي آخر ايامي
نصيبي فارس احلامي
وخلفي شعب مايرحم
وهذا البحر قُدّامي

*****

فمان الله انا ماشي
فلا تتسمّعوا الواشي
(ِحراكي ) با يسموني
ويبقى القلب دحباشي..

عصام الكهالي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More